رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استشارى تشريعات التحول الرقمى يوضح عمليات الاحتيال الإلكترونى

ستوديو

قال الدكتور محمد حجازي، استشاري تشريعات التحول الرقمي والابتكار والملكية الفكرية، إن عمليات الاحتيال الإلكتروني لا يمكن أن تتوقف، فدائمًا ما يتعامل المحتالون بأساليب وطرق مختلفة لمحاولة جذب الأشخاص ورغبة البعض في الحصول على بعض المكاسب المغرية.

 

وأضاف، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم السبت، أن مستوى الوعي لدى الأشخاص القليل يوقعها في بعض المشاكل، خاصة مع عرض مغريات تجذبه.

 

استشاري: البنوك لا تتصل بالعميل لتحديث البيانات

 

وشدد على عدم إعطاء أي بيانات لأي شخص يحدثك على الهاتف، موضحًا أن البنوك لا تتصل بشخص من أرقام عادية للحصول على البيانات أو تحديثها، فالشخص يذهب للبنك أو يدخل على موقع البنك لتحديث البيانات، لافتًا إلى أن موظفي البنك بذاتهم لا يتحصلون إلا على أنواع معينة من البيانات، وهذا يتم من خلال مركز اتصال البنك وليس من رقم عادي، رغم أن البنوك لا تتصل بالعميل لتحديث البيانات.

 

ولفت إلى أن الشخص إن وقع في فخ إعطاء البيانات وخاصة آخر 3 أرقام من البطاقة، قد يعرض الشخص لخسارة أمواله وسحبها من حسابه في البنك، لذلك لا يجب إعطاء البيانات الخاصة لأي أحد، مشددا أنه لا يمكن لأحد من البنك أن يتصل لأخذ معلومات، ولو حدث فستأتي رسالة من البنك مباشرة للتوجه للفرع لتحديث البيانات.