رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عضو هيئة التعليم بالبرلمان: انخفاض مجاميع الثانوية تصحيح لمسار المنظومة التعليمية

ستوديو

قالت الدكتورة جيهان بيومي عضو هيئة التعليم بمجلس النواب وأستاذة بكلية الآداب، إن ماكان يحدث في الأعوام الماضية من ارتفاع فلكي بالمجاميع يدل على أنه كان يوجد خلل في المنظومة التعليمية، حيث حصول الطالب على ١٠٠٪ في امتحانات الثانوية العامة يعني أن الطالب يمتلك قدرات فائقة ومتميزة وهذا غير واقعي.

المنظومة التعليمية أصابها الخلل في الأعوام الماضية

وأكدت جيهان بيومي خلال لقائها عبر فضائية الأولى المصرية، أن ما يحدث هذا العام من انخفاض في مجاميع الثانوية العامة يعني اتجاه المنظومة التعليمية إلى مسارها الصحيح كما كانت في الأجيال الماضية.

وأضافت في حديثها أن كل كلية كلية تحتاج إلى عدد معين للطلاب، لذلك يتم تحديد العدد دون النظر للمجموع، لذا الطالب الذي حصل على ٩٠ ٪ هذا العام بالتأكيد سيكون له مكان في الكليات الطبية أو أي كلية يرغب الالتحاق بها.

وذكرت أن على الطلاب الالتحاق بالكليات التي يريدونها ويرغبون في دراستها دون النظر إلى مجموعهم ، لذا لابد وأن تختفي ظاهرة مانطلق عليه كليات القمة، حيث تمثل القمة الحقيقة في النجاح بالمجال الذي نريده، مشيرة إلى أنها التحقت بكلية الآداب بالرغم من إصرار أسرتها على الهندسة ولكن تمسكت بحلمها في دراسة الجغرافيا بكلية الآداب وها هي الآن أستاذة بالجامعة ونائبة بالبرلمان المصري لشؤون التعليم.