رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جامعة حلوان: طرح برنامج هندسة البرمجيات لمواكبة الابتكار فى الجمهورية الجديدة

ستوديو

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إنه تم طرح برنامج هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان، للتأكيد على التحول إلى الجمهورية الجديدة القائمة على الابتكار.

رئيس جامعة حلوان: هندسة البرمجيات من أهم التخصصات الحديثة لمواكبة التكنولوجيا

وأضاف نجم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج"المواجهة" مع الإعلامية ريهام السهلي المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأربعاء، أن جامعة حلوان تزخر بالعديد من البرامج المتخصصة والمميزة، موضحًا أن هندسة البرمجيات من أهم التخصصات الحديثة لمواكبة التطور السريع في تكنولوجيا المعلومات وتحليل البرمجيات وتصميمها.

وأشار إلى أن البرنامج يتصف بأنه متميز على مستوى العالم، ويعتبر إضافة علمية لطلاب الكلية، حيث يعمل على تطوير خطط وبرامج للتعامل مع هذا التطور، وتقديم الأفضل والأحدث من الناحيتين العملية والنظرية، وتعتبر الدراسة في البرنامج أكثر شمولاً من الأقسام الأخرى.

وأكد أن الطالب بهذا البرنامج يصبح أكثر دراية بكل ما يتعلق بمشروعات البرامج بدءًا من متطلباتها إلى التحليل والتطوير والاختبار والصيانة، بحيث يمكن للطالب العمل في أي مرحلة من مراحل تطوير البرمجيات، وكذلك أنواع مختلفة ومتعددة من البرامج.

ولفت إلى أن البرنامج يهدف إلى ربط الطالب بسوق العمل منذ بداية القبول في البرنامج، ويتم التدريب المناسب لكل مستوى بدءًا من المستوى الأول من خلال شركات البرمجيات الكبرى، ما أضاف أثرًا وزخمًا إيجابيًا لمستوى الطلاب في البرنامج في السنوات الأخيرة.