رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المقاولون العرب: تركيب توربينات توليد الطاقة الكهرومائية بسد جوليوس نيريرى بتنزانيا

ستوديو

قال المهندس حسام الدين الريفي، عضو مجلس إدارة شركة المقاولين العرب، إنه تم نجاح التحالف المصري المكون من شركتي المقاولون العرب والسويدي اليكتريك، في تركيب أول أجزاء التوربينة الأولى لتوليد الطاقة الكهرومائية بمشروع سد ومحطة جوليوس نيريري الكهرومائية بدولة تنزانيا، وذلك بحضور مسئولي وزارة الطاقة وشركة الكهرباء التنزانية.

نجاح التحالف المصري في أعمال توربينة توليد الطاقة الكهرومائية بسد جوليوس بتنزانيا

وأضاف الريفي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي محمد مصطفى شردي المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الأربعاء، أن تلك الخطوة تجىء بعد أن تم الانتهاء من الأعمال المدنية المؤهلة لتركيب أجزاء التوربينة الأولى، وأنه يبلغ الإجمالي عدد 9 توربينات تصل سعة التوربينة الواحدة إلى 235 ميجا وات بإجمالي 2115 ميجا وات.

وأشار إلى أنه تجرى الأعمال المدنية بها بالتوازي على مدار اليوم دون توقف من خلال المهندسين والفنيين المصريين وأشقائهم من التنزانيين، مؤكداً الاهتمام الكبير والمتابعة المستمرة من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، لهذا المشروع الذي يمثل أهمية كبرى في إبراز التعاون مع الأشقاء الأفارقة.

وأكد أن العمل يسير في المشروع بانتظام، وطبقا للمخطط وجميع العاملين يدركون أهمية هذا المشروع لتحقيق حلم الشعب التنزاني، موضحاً أن المشروع قد شهد أعمال تفجيرات للصخور وحفر بها، بلغت قيمتها 2.5 مليون متر مكعب، وتم صب 50 ألف متر مكعب خرسانة لمبنى الباور هاوس.