رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق شوقى لـ أولياء الأمور: «ناموا اليوم وأنتم فخورون بأولادكم»

ستوديو

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إننا خضنا مشوارا طويلا وأمامنا خطوة هامة ونطمئن الطلاب أن أحلامهم في مقاعد الجامعة محفوظة وسنوات الجامعة ستكون أكثر تشويقًا.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين، والمذاع عبر فضائية "النهار": "لو نظرنا من ناحية الوزارة والأدوات التي معنا سنجد أننا نعمل في أرضية بها مقاومة شديدة جدًا وأعتقد أن ما حدث معجزة ولولا دعم القيادة السياسية وإيمان الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجدوى التغيير لم نكن سنصل لهذا الأمر".

وتابع: "النظام الحديث زاد من قدرة الطلاب على الفهم وتطبيق الأمور، وما كان يفعله الطلاب في النظام القديم من حفظ المادة وصمها فهذا لا ينمي أي شيء فيه ورأينا أن طريقة التعليم لا تناسب سوق العمل، فلا بد أن ننهض بأنفسنا وندرك أننا لا نهدف للمجموع من أجل دخول الجامعة ولكن نهدف لننمي فكرهم".

واستطرد: "نسعى لتعليم الطلاب طرق أحدث في التعليم قائمة على البحث والتطبيق، فخورون بما تم إنجازه بالوزارة والطريقة المتبعة للنهوض بالتعليم، ومحتاجون نسمع بعض ردود الأفعال كان من الممكن أن تكون أكثر تفهمًا وأن يكون هناك لباقة في الحوار لأن الناس التي تعبت واشتغلت ومعايا في الوزارة هم مليون و700 ألف موظف تعبوا وكمية الأشياء التي صنعت تدعو للفخر كمصريين".

نصائح وزير التعليم لأولياء الأمور

ووجه نصيحة لأولياء الأمور قال فيها: "ناموا اليوم وأنتم فخورين بأولادكم واليوم من يأتي بمجموع 70% تعادل على النظام القديم 95% ولا تتعامل مع أولادك على أنه أخفق ولكنه ولد شاطر".

وتابع: "أولادكم في أعيننا والرئيس السيسي حريص على اكتشاف الموهوبين ودعمهم وتغذيتهم  مؤشرات العام الحالي معيار جديد لنظام تعليم حديث قائم على العقلانية، وأماكن الطلاب محفوظة داخل الكليات بل زادت وستكون بتقنيات أحدث".