رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج يساهمون في إظهار الصورة الحقيقة للبلد

ستوديو

قالت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن المصريين بالخارج قوة كبيرة جدًا وناعمة للدولة وخير من يساهم في إظهار الصورة الحقيقة وكشف كل الأخبار غير الحقيقية والمغرضة ضد الدولة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار» مع الإعلامي تامر أمين، والمذاع عبر فضائية «النهار»: «قبل  فترة كان هناك بعض وجهات النظر المختلفة بين الكيانات المصرية بالخارج وكان لابد أن يعرفوا أنهم على مسافة واحدة، وأنه لا فضل لكيان على الأخر وأننا نعمل مع بعض».

وتابعت: «بعد المؤتمر الأول للكيانات قبل كورونا قلنا لا داعي للكلام والسمع للشائعات عبر مواقع التواصل ومهم أن تأتوا وتتحدثوا وتتعرفوا على الحقائق في مصر وتنقلوها  للخارج، لأنني كوزيرة لو تحدثت عن المشروعات القومية ممكن الناس تتشكك فيما أقوله باعتبار أنني وزيرة للدولة، ولكن عندما تكون من الكيانات التي شاهدت هذه المشورعات يكون الموضوع مجدي».

وأشارت إلى أن عدد الكيانات 33 كيان وأكثر من 400 شخص كان مهم جدا الالتقاء بهم والحديث معهم حول ما تقوم به الدولة ومبادرة حياة كريمة للرد على كل الاستفسارات، وأهمية المؤتمر تأتي لإعلاء دور الوعي للكيانات بما تقوم به الدولة، والتقوا خلال المؤتمر بمسئولين من حياة كريمة.

وأوضحت أن غدًا تنظيم  زيارة لمحافظة القليوبية لمشاهدة التطور الذي حدث فيها وبالقرى داخلها واليوم كنا في العاصمة الإدارية الجديدة لإيصال هذه الرسالة للعالم الخارجي.