رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قبل إعلانها بساعات.. «نتيجة الثانوية العامة» تتصدر تريند «تويتر»

ستوديو

تتصدر نتيجة  "الثانوية العامة" المشهد في كل من مصر والأردن، حيث ينتظر الطلاب بفارغ الصبر، ظهور نتائجهم بعد عام دراسي طويل، وتصدرت عدة هاشتاجات على موقع التغريدات "تويتر"، ذات الصلة بها منها "وزير التربية والتعليم"، "أرقام الجلوس"، "الثانوية العامة"، "النتيجة"، "موقع النتائج".

وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بثًا مباشرًا لمؤتمر يوم الثلاثاء الموافق 17 أغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرًا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021 وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف حجم العقوبة التي ينتظرها الطلاب الغشاشين بامتحانات الثانوية العامة، حيث ضبطت وزارة التربية والتعليم، 360 حالة غش بين الطلاب أثناء امتحانات الثانوية العامة، منها تهكير التابلت أو استخدام الهاتف المحمول أو الغش بوسائل أخرى.

وقال شوقي إنه تقرر حجب نتيجة 360 طالبًا في الثانوية العامة، لضلوعهم في الغش أثناء الامتحانات، مشددًا على أن هناك عقوبة أخرى أكثر قسوة على الطلاب الغشاشين، وهي الحرمان من دخول الامتحانات لمدة عامين.

وصرح وزير التعليم بأن نتيجة الثانوية العامة، ستعلن بالدرجات وسيكون مجموع الطلاب من 410 ولن يتم إعلانها وفقًا لكارت مؤشر الأداء أو التقديرات الملونة، كما اتبعت الوزارة النتيجة في الصفين الأول والثاني الثانوي على مدار الأعوام السابقة.