رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مكافحة الإدمان»: 5 ملايين جنيه لدعم المشروعات الصغيرة للمتعافين

ستوديو

قال عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن الصندوق فكرته لا تقتصر على العلاج الطبي ولكن تأهيلهم وتمكينهم في المجتمع بحزب اقتصادية متنوعة.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، مع الإعلامية ريهام السهلي، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "نستقبل 140 ألف مريض إدمان سنويًا يتعالجون على مستوى 27 محافظة والعلاج مجاني وفي سرية تامة، وبعد العلاج يدخلون في تأهيل اجتماعي وبعدها تأهيل اقتصادي".


وأكد أنه تم رصد ارتفاع نسبة الطلاق بين المتعالجين من الإدمان، ولذا وجدنا أنه لا بد من تنظيم برامج تدريبية  للزوجين حول أهمية الأسرة والروابط الأسرية وليس لمريض الإدمان فقط، ويوجد 8% من المتقدمين للعلاج من الإناث وإلزامًا علينا أن نقدم هذا البرنامج بشكل متكامل.


وأشار إلى أن التمكين الاقتصادي يكون بتدريبهم على دخول سوق العمل، وكل مراكز علاج الإدمان التي افتتحت مؤخرًا تم تجهيزها من المتعافين من الإدمان.


وأوضح أنه تم صرف 5  ملايين جنيه لدعم المشروعات الصغيرة للمتعافين من الإدمان بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي ونسبة السداد 100%، وأصبح المتعافي رائد أعمال صغيرًا وعاد كعنصر منتج في المجتمع.


وأنهى كلامه قائلًا: "اقتصار العلاج على العلاج الطبي نسبة الانتكاسة فيه تصل إلى 98% ولكننا نعمل على أكثر من مرحلة حتى نصل للتعافي بشكل سليم".