رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقيب الزراعيين: مصر اقتربت من القضاء على العشوائيات

ستوديو

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن عزبة أبوقرن في مصر القديمة هي آخر منطقة عشوائية يتم نقل أهاليها لمناطق آمنة ومطورة، ضمن خطة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحاربة العشوائيات والقضاء عليها.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن العشوائيات في مصر قاربت من الانتهاء، وأن الحق في السكن هو من أهم حقوق الإنسان.

 

وواصل نقيب الزراعيين، أن كل أهالينا بعد نقلهم من العشوائيات سعداء لأنهم أصبحوا يعيشون في سكن كريم، والدولة تقدم الدعم والتمويل اللازم من أجل توفير سكن كريم لكل المصريين.

 

وتابع سيد خليفة، أن مشروع حياة كريمة جاء من أجل تحسين أوضاع أهلنا في الريف، مشيرًا إلى أن المبادرة تستهدف أيضًا أهالينا في الحضر من خلال سلسلة من التطويرات.

 

وأشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أكد اليوم حق المواطن المصري في الحق في سكن كريم، وأن الرئيس السيسي وجه الدعوة للمجتمع المدني لمشاركة الحكومة لتحسين جودة الحياة لكل المصريين.

 

وذكر أن الرئيس السيسي جلس مع عدد من الأسر المصرية اليوم، بعد نقلهم من العشوائيات إلى سكن كريم، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تستهدف تحقيق جودة عالية للسكن من أجل المصريين.