رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الفقى: العاصمة الإدارية بها أصول عقارية تصل إلى 3 تريليونات جنيه مصرى

ستوديو

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن شركة العاصمة الإدارية الجديدة بها أصول عقارية تصل إلى ما بين 2لـ3 تريليونات جنيه مصري، وسيولة نقدية تصل إلى 100 مليار جنيه.


سبب طرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة في البورصة

وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة واعدة للغاية وطرحها في البورصة تنشط سوق الأوراق المالية.

مصدر تمويل العاصمة الإدارية والعلمين والمنصورة الجديدة 

ولفت إلى أن العاصمة الإدارية والعلمين والمنصورة الجديدة تم تمويلها بعيدًا عن ميزانية الدولة، موضحًا أن هيئة المجتمعات العمرانية تمول ميزانيتها ذاتيا دون تحميل الموازنة العامة أي أعباء مالية.

وأردف: "الدولة تنشئ كيانات عملاقة، مولت بعيدا عن موازنة الدولة، وتداولها في البورصة تعني أن أصولها أصبحت قابلة للتداول".

وأوضح أن الهدف من تداولها في البورصة الحصول على سيولة من أجل التوسعات القادمة.


الدولة تقدم 275 مليار جنيه سنويا دعم الذي للمواطنين

من ناحية أخرى، أشار الفقي إلى أن الدعم الذي تقدمه الدولة للمواطنين يصل سنويًا لـ275 مليار جنيه، مردفا: "إعادة تنظيم الدعم سيعود على المواطن في التعليم والرعاية الصحية، وتطوير قرى الريف شكل من أشكال الدعم الذي تقدمه الدولة للمواطنين، لكن بما يحفظ كرامته وأن يكون مشاركًا في الإنتاج".