رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رمضان عبدالمعز: هذا الأمر يغير حياة الإنسان إلى الأفضل (فيديو)

ستوديو

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إننا علي أعتاب عام هجري جديد، وكل شخص يقضيه بالطريقة التي تروق له، فهناك من يفضل البدء بالصلاة أو بالدعاء، فإنه من الأمور العظيمة التى قد يفعلها الإنسان.

وأضاف عبدالمعز، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم السبت، أن الدعاء قد يغير حياة الإنسان إلى الأفضل، باللجوء إلى الله عز وجل يجني الشخص السعادة في الدنيا قبل الآخرة.

وأشار إلى أن العديد من المسلمين يفضلون بدء العام الجديد بالدعاء وأنه ما أجمل أن يستقبل المسلم أي أمر فى حياته بالدعاء والتضرع إلى المولى عز وجل، وعلى المسلم أن يسأل الله تعالى أن يغفر جميع ذنوبه في العام الماضي، وأن يقوي ويثبت قلبه في السنة الهجرية الجديدة، وأن يحقق كل ما يتمناه من أمور دينية ودنيوية.

واستهل عبدالمعز دعاء العام الهجري الجديد 1443، بـ"اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم اللهم أنت الأبدي القديم الأول وعلى فضلك وكريم جودك الكريم المعول وهذا العام الجديد قد أقبل أسألك العصمة فيه من الشيطان وأوليائه والعون على هذه النفس الأمارة بالسوء والاشتغال بما يقربنا إليك زُلفة يا ذا الجلال والإكرام وصلى اللهم وسلم على سيدنا ومولانا محمد وعلى أله وصحبه وسلم".