رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل منح المفوضية الأوروبية 24.9 مليار يورو لإيطاليا (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور أحمد ياسين، أستاذ الأقتصاد السياسي، إن المفوضية الأوروبية وافقت اليوم على صرف 24.9 مليار يورو لإيطاليا كتمويل مسبق، أي ما يعادل 13% من المنح والقروض المخصصة لإيطاليا في إطار سبل التعافي والقدرة على الصمود لمواجهة تداعيات وباء "كوفيد- 19".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لفضائية"إكسترا نيوز" مساء اليوم، أن إيطاليا من أوائل الدول التي تتلقى تمويلا مسبقا بموجب صندوق إعادة الإنعاش والتعافي، وأن التمويل المسبق يساعد على بدء تنفيذ تدابير الاستثمار والإصلاح الحاسمة المحددة في خطة الانتعاش والصمود.

وأكد أن الصرف يأتي في أعقاب التنفيذ الناجح الأخير لعمليات الاقتراض الأولى في ظل خطة التعافي الأوروبية المشتركة، وأنه سيتم الإفراج عن مزيد من المدفوعات بناءً على تنفيذ الاستثمارات والإصلاحات المحددة في خطة الانتعاش والصمود في إيطاليا.

وأردف أنه بحلول نهاية العام تعتزم المفوضية جمع ما يصل إلى 80 مليار يورو كتمويل طويل الأجل، وأن تستكمل بمشروعات قصيرة الأجل للاتحاد الأوروبي لتمويل أول مدفوعات مخططة للدول الأعضاء في إطار سبل التعافي المقدر بأكثر من 800 مليار يورو بالأسعار الحالية لدعم الاستثمارات والإصلاحات عبر الدول الأعضاء.