رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بينها الغذاء.. محلل سياسى: لبنان يعانى من افتقار العناصر الأساسية

ستوديو

قال محمد سعيد الرز، المحلل السياسي اللبناني، إن رفع الدعم عن السلع الأساسية في العالم أجمع لا بد وأن يعتمد على حجم التوافق مع الحقبة الاقتصادية التي تمر بها الدول، وهذا لم يحدث في لبنان التي تعاني من تدهور اقتصادي لم تشهده من قبل وبالرغم من هذا التدهور إلا أن الحاكم اللبناني قرر رفع الدعم عن الوقود.

وأكد محمد سعيد الرز، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "النيل"، أن ثمن لتر البنزين يصل إلى ثلث الحد الأدنى للأجور وهذا غير منطقي، حيث كان من المفترض أن يسعى الحاكم إلى تناول الملفات الخاصة بالتهريب واحتكار الشركات الكبرى للسلع الأساسية التي يحتاجها المواطن اللبناني بدلا من هذا القرار الذي أدى إلى انتفاضة الشعب اللبناني.

وأضاف في حديثه، أنه من الصعب إقالة الرئيس اللبناني كونه موطد من الطبقة السياسية الحاكمة في لبنان منذ 30 عاما، لذا يعد هذا الحاكم بمثابة الصندوق الأسود لهذه الفئة لأنه يعلم كل الانحرافات المالية التي شهدتها خزائن الدولة.

وأشار إلى أن لبنان يعاني من افتقار العناصر الأساسية، حيث قل الغذاء، الدواء، الكهرباء، والبنزين، لذا يجب محاسبة الجهات السياسية اللبنانية على هذا الوضع الذي وصلت إليه الدولة.