رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

204 ملايين إصابة و4.5 مليون وفاة.. تعرف على حصيلة كورونا عالمياً

ستوديو

أذاعت فضائية "سكاي نيوز عربية" تقريراً حول تفشي فير,س كورونا في أنحاء العالم والإحصائيات العالمية لزيادة عدد الإصابات اليومية.

إحصائيات كورونا عالمياً تتجاوز الـ 200 مليون

وجاء بالتقرير أن إجمالي عدد المصابين بالفيروس، في أكثر من 210 دول ومناطق في العالم منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في مدينة ووهان في الصين في ديسمبر 2019، بلغ 204,671,741، بحسب مركز رصد الفيروسات.

وأضاف أنه ما زال فيروس كورونا المستجد يتفشى في مختلف أرجاء العالم على الرغم من حملات التطعيم والتلقيح ضد الفيروس المسبب للوباء العالمي.

وأكد أن آخر الإحصائيات مع استمرار تفشي الفيروس، خصوصا السلالة "دلتا"، التي ظهرت في الهند أولا، وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى قرابة 4.5 ملايين حالة وفاة.

وأشار التقرير إلى أن الدول تحاول الحد من تفشي فيروس كورونا عن طريق تقديم اللقاحات والمحافظة على إجراءات الأمن والسلامة ذات العلاقة، مثل الإغلاقات بين الحين والآخر، وفرض الكمامات والتباعد الاجتماعي.

ولفت التقريرإلى أن أكثر الدول التي سجلت إصابات بالفيروس منذ ظهوره في الصين، هي الولايات المتحدة، التي سجلت ما يزيد على 36 مليون إصابة مؤكدة، من بينها 617 ألف حالة وفاة، وأن الهند جاءت بالمرتبة الثانية بإصابة أكثر من 32 مليون إصابة، من بينها 430 ألف حالة وفاة، وسجلت البرازيل قرابة 20 مليون إصابة مؤكدة بالفيروس، وحلت الثانية من حيث الوفيات، حيث سجلت أكثر من 564 ألف حالة وفاة.