رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كاتب صحفى: الدولة تراهن على مستقبلها بدلًا من النظر للماضى

ستوديو

قال الكاتب الصحفي كريم عبدالسلام، إن الدولة المصرية تسابق الزمن لتعوض الكثير مما فاتها في العصور الماضية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أحداث اليوم"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "لدينا الكثير من الملفات المفتوحة مثل العشوائيات والزيادة السكانية المتوقعة خلال السنوات المقبلة".

وتابع: "الدولة تبادر في الدخول للمستقبل من خلال مدن ذكية وحديثة وكلها تحتاج لطاقات كبيرة وهي عبارة عن عمالة مدربة ومهندسين متخصصين في كل المجالات".

وأكد أن الدولة المصرية تعمل بنظام النقاط الحضارية المضيئة في المنطقة الغربية، والدلتا الجديدة، والصعيد، والنقاط الحضارية التي تقام في مختلف الربوع تعوض فكرة التركيز على العاصمة والمدن الكبرى.

وأشار إلى أن الدولة تسير في عدة مسارات الأول معني بالشباب ويمثل 60% والمسار الثاني الريف المصري، ومسار المشروعات العملاقة وإيجاد فرص عمل مستمرة والتوزيع العادل على كافة السكان في مختلف ربوع البلاد، موضحًا أننا كنا نحقق معدلات تنمية في الماضي تستفيد منها فئة معينة، ولكن الآن نسب التنمية يستفيد منها كل السكان بشكل متساو.

وتابع، "الآن الدولة تراهن على مستقبلها بدلًا من أن تنظر إلى الماضي، وأن الشباب هم قادة المستقبل ويجب تمكينهم اقتصاديًا وسياسيًا بحيث يتولون في المستقبل إدارة البلاد بشكل رشيد".