رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين» تكشف تفاصيل واقعة ضبط مصنع يبيع مياهًا معدنية مغشوشة

ستوديو

تحدث المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن واقعة  ضبط مصنع خطوطه الإنتاجية متوقفة يعبئ الجالونات فئة 19 لترًا و11 لترًا و7 لترات، وذلك من الصنابير مباشرة وعرضها في الأسواق على أنها مياه معدنية، مؤكدًا أن الوزارة تبذل جهدًا كبيرًا في الرقابة على الأسواق.


وقال خليل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، إنه تم ضبط 2030 جالون مياه والتحفظ عليها، وجرى سحب عينات لها وعرض الأمر على النيابة العامة وتحرير قضية غش تجاري، وجاري اتخاذ الإجراءات القانوينة، وسيتم غلق المصنع، إذ أنه دون ترخيص والبئر غير حاصلة على ترخيص.


وعن سبب عدم إعلان اسم المصنع، أوضح أن الملف أحيل للقضاء، وتحديدًا محكمة أمن الدولة طوارئ، متابعا: ولن نعلن عن اسم المصنع حتى الآن حتى لا يجرى مقاضاتنا، وتعتبر قضية تشهير.


وكشف خليل، عن بعض العلامات التي يمكن استخدامها لمعرفة ما إذا كانت المياه معدنية بالفعل أم لا: «المياه المعدنية لا يترتب على رجها حدوث فقاعات بعكس مياه الصنابير، كما أن زجاجة المياه المعدنية لا تعبأ بالكامل حتى فتحة الزجاجة، وفي حالة الشك يرجى الاتصال على الخط الساخن 16280».


وأشار إلى أن الوزارة تتلقى الشكاوى من 3 جهات، مثل الشكاوى المكتوبة ويجرى بحثها والتعامل معها، وهناك مصدر آخر وهو الاتصالات، حيث لا يعلن مقدم الشكوى عن هويته، أما المصدر الثالث فهو الجولات المفاجئة التي تنفذها الوزارة على المصانع.