رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالغفار: الإعلانات الخاصة بوجود معاهد تعليمية جديدة عبر السوشيال ميديا "مزيفة"

ستوديو

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي، إن المكتب الإعلامي يقوم حاليًا برصد جميع المعاهد المزيفة التي يتم الإعلان عنها عبر السوشيال ميديا من أجل استقطاب طلاب الثانوية العامة للالتحاق بها.

وأكد الدكتور عادل عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" مع الإعلامي رامي رضوان، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن هذه الكيانات تدعي تخرج الطلاب بشهادة علمية معتمدة وهذا غير صحيح لأنها لا تنتمي بشكل أو بآخر لأي هيئة حكومية، لذا ما تنشره مواقع التواصل الاجتماعي بشأن هذه المعاهد كذب.

وأشار إلى أن وزارة التعليم العالي قد نشرت، عبر موقعها الإلكتروني، قائمة تضم كافة الجامعات والمعاهد المصرية المعتمدة حتى لا يقع الطلاب وأولياء الأمور في هذا الفخ الذي تدبره هذه الكيانات المزيفة.

وأضاف، في حديثه، أنه في حالة اكتشاف أي من هذه الكيانات يتم تقديم شكوى للجهات القانونية، لذا يجب على الطلاب وأولياء الأمور إرسال الشكاوى الخاصة بهذه الكيانات عبر الصفحة الرسمية للتعليم العالي حتى يتم تصعيدها إلى القضاء.

وذكر أن الطالب الذي يقع في شبكة هذه العصابة عليه سرعة إرسال شكوى لوزارة التعليم العالي يشرح فيها ميعاد التقديم وكيف حدث من أجل مساعدته في التخلص من هذا المعهد المزيف.