رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021.. الحكومة تكشف التفاصيل

مؤشرات نتيجة الثانوية
مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021، من أهم الموضوعات التي يبحث عنها المصريون اليوم، مع قرب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، للاطمئنان المبدئي على المستوى العام للنتائج.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021 وكيفية الحصول عليها من الدستور

وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم، مع الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلميّ، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة؛ عقدت الحكومة اجتماعها الأسبوعي، لاستعراض المؤشرات الأولية لنتائج امتحانات الثانوية العامة، وكذا استعدادات مكتب التنسيق لاستقبال الطلاب الناجحين.

 وبعد العرض، تبين أن مؤشرات نتائج امتحانات الثانوية العامة تؤكد أنها نفس معدلات النجاح المعتادة في الأعوام السابقة، بينما من المتوقع انخفاض الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة، مقارنة بالأعوام الماضية.

ويستعرض موقع «ستوديو»، طريقة الحصول على النتيجة من هنا.

حصلت جريدة «الدستور» على نتيجة الثانوية العامة 2021، ويمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي التسجيل فى الموقع عبر الرابط التالي (من هنا)، للحصول على نتيجة الثانوية العامة من الكنترول قبل ظهورها فى المواقع.

كما يمكن للطلاب أيضًا الحصول على النتيجة، من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم (من هنا) ، بعد تحديد الشعبة المقيد بها الطالب، سواء العلمية والأدبية، مع كتابة بيانات المدرسة المقيد بها الطالب والإدارة التعليمية، ورقم جلوس الطالب، والضغط على زر الاستعلام.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن أن هذا العام سيشهد تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا للمرة الأولى في تاريخ الوزارة، بحيث يتم تصحيح أوراق البابل شيت إلكترونيًا من خلال أجهزة الماسح الضوئى المتصل بأجهزة الحاسب الآلي، ويتم تجميع النتيجة ومراجعتها دون تدخل عنصر بشري على الإطلاق.

يهمك أيضًا | 

وصرح وزير التعليم، أن نتيجة الثانوية العامة، ستعلن بالدرجات وسيكون مجموع الطلاب من 410 ولن يتم إعلانها وفقا لكارت مؤشر الأداء أو التقديرات الملونة، كما اتبعت الوزارة النتيجة في الصفين الأول والثاني الثانوي على مدار الأعوام السابقة.

وفي نفس السياق، شددت وزارة التعليم، على أنه من المقرر الإعلان عن نتيجة شهادة الثانوية العامة بشكل رسمي خلال الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري، مُناشدةً أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء الشائعات بشأن ملف الثانوية العامة، والتي تستهدف إثارة القلق بينهم، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.