رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الاتصالات يزف بشرى سارة لأوائل الثانوية العامة

ستوديو

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سر بناء جامعة مصر المعلوماتية في مدينة المعرفة، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال وزير الاتصالات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على الفضائية المصرية الأولى، ويقدمه الإعلاميان حسام حداد وجومانا ماهر، إن مدينة المعرفة تعد مجتمعا تكنولوجيا كاملا، نقيمه في العاصمة الإدارية الجديدة، لدينا مراكز بحوث، تابعة لوزارة الاتصالات ومراكز تدريب، وفروع كبرى للشركات العالمية العاملة في مصر، ولدينا مكان لحاضنات شركات صغيرة، ومركز بحوث للتصميم الالكتروني، ولهذا وجود الجامعة والطلاب في هذا المجتمع، يحقق احتكاكا مباشرا، ويعزز فرصه بالتدريب والعمل، ومتابعة مستجدات التكنولوجيا.

وعن كيفية الالتحاق بالجامعة، أوضح:" فيه اختبارات قبول وبدأت بالفعل، والجامعة لها موقع يمكن للطلبة الدخول عليه ويعرفوا تفاصيل خطوات التقدم للالتحاق بالجامعة، وتوجد منح دراسية للمتفوقين تصل لـ50% لمن يكون مجموعه أكثر من 95%.

وتابع: هناك منح دراسية كاملة لأوائل الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بناء على توجيهات الرئيس السيسي، ولدينا مرونة في مصروفات الجامعة وما يتعلق بها من أعباء مالية، موضحا أن الأمر الذي لامرونة فيه هو غياب التفوق العلمي، ليتناسب مع أهداف الجامعة وكونها رفيعة المستوى.