رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس اللجنة الأولمبية: سيكون لدينا أبطال مصريون فى أولمبياد فرنسا 2024

ستوديو

قال هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن أبطال أولمبياد طوكيو جاهزون بنسبة 90% لأولمبياد فرنسا 2024، مؤكدا "سيكون لدينا أبطال مصريون في أولمبياد فرنسا 2024".

ولفت رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مطلع على كل التقارير الصادرة من الاتحادات عما أنجز في أولمبياد طوكيو 2020.

وأضاف: "وزير الشبباب والرياضة لم يدخر جهدًا لتصحيح المسار للألعاب الأولمبية، وأنه يحقق في أزمة لعبة رفع الأثقال"، لافتا إلى أن الاتحاد القديم لرفع الأثقال تم حله وسيتم ضم أبطال جدد للعبة رفع الأثقال.

ونوه إلى أن لعبة رفع الأثقال ستكون موجودة في أولمبياد فرنسا 2024، موضحا أنه كان من الصعب تحقيق ميدالية في السباحة في طوكيو ولم نذكرها في تقريرنا.

وأردف: "حصلنا على 6 ميداليات فقط، لكن حققنا مركز متقدم في الغطس في أولمبياد طوكيو ونتوقع تحقيق ميدالية في أولمبياد فرنسا 2024، ولدينا 50 واحد في المركز الرابع، و15 من الخامس للثامن".

ولفت حطب، إلى أن 134 لاعبا ولاعبة مصريين تأهلوا في البطوللات لأولمبياد طوكيو، من بين 11 ألف لاعب ولاعبة شاركوا في أولمبياد طوكيو يتنافسون على 1000 ميدالية، كما أن الدول الكبرى تراجعت مراكزها في أولمبياد طوكيو.