رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالدرجات وليس بالتقديرات.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

ستوديو

تشغل نتيجة الثانوية العامة، الأسر المصرية والطلبة، خلال الأيام الأخيرة، بعد انتهاء امتحانات الثانوية في 2 أغسطس الجاري.

يستعرض موقع «ستوديو»، طريقة الحصول على النتيجة من هنا

ويستطيع الطلاب أيضًا الحصول على النتيجة، من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من هنا ، بعد تحديد الشعبة المقيد بها الطالب، سواء العلمية والأدبية، مع كتابة بيانات المدرسة المقيد بها الطالب والإدارة التعليمية، ورقم جلوس الطالب، والضغط على زر الاستعلام.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 خلال الفترة من 15: 18 أغسطس الجاري.

وكتب عبر صفحته على "فيسبوك": "تأكيد مرة أخرى: تعلن نتيجة الثانوية العامة في الفترة من ١٥- ١٨ أغسطس"، مشيرا إلى أن كل ما يكتب عن مؤشرات وتوقعات ومواعيد غير صحيح ولا علاقة للوزارة به من قريب أو بعيد.

وقال إن ما نعلنه ننفذه حرفيًّا ولا داعي للاجتهادات والزج بالثانوية العامة في كل خبر.

 

طريقة تصحيح الامتحانات

أعلن وزير التربية والتعليم، أن هذا العام سيشهد تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا للمرة الأولى في تاريخ الوزارة، متابعا: "يتم تصحيح أوراق البابل شيت إلكترونيًا من خلال أجهزة الماسح الضوئى المتصل بأجهزة الحاسب الآلي، ويتم تجميع النتيجة ومراجعتها دون تدخل عنصر بشري على الإطلاق".

موعد تلقي التظلمات

أوضحت وزارة التعليم، أن عملية تلقي التظلمات من الطلاب تبدأ في اليوم التالي لإعلان النتيجة، عن طريق سداد 100 جنيه لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد وشركة فوري.

طريقة احتساب الدرجات

وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، أكد في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، أن النتيجة ستعلن بالدرجات وسيكون مجموع الطلاب من 410 ولن يتم إعلانها وفقا لكارت مؤشر الأداء أو التقديرات الملونة، كما اتبعت الوزارة النتيجة في الصفين الأول والثاني الثانوي على مدار الأعوام السابقة.