رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«عمار يا مصر».. أحمد موسى يعلق على أزمة الغذاء فى بريطانيا

ستوديو

عرض الإعلامي أحمد موسى صورا لمتاجر في بريطانيا تظهر أرففها فارغة من السلع الغذائية.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»: «عمار يا بلدي، هذه الصور من بريطانيا العظمى، أرفف فارغة ليس فيها أي شيء، هذا المشهد لم يحدث في مصر لا في كورونا ولا قبلها».

ولفت إلى أن الصحف الإنجليزية تتحدث عن أزمة كبيرة على مدى الأيام الماضية وأن الأرفف فارغة بسبب عجز 100 ألف سائق شاحنة في بريطانيا، مما أثر على تخزين الأغذية.

وأردف: «الحكومة البريطانية طلبت من الجيش يتصرف ويوفر سائقين لتوصيل الطعام والأدوية للمتاجر الكبرى، يوجد طلب رسمي للقوات المسلحة يريدون ألفي سائق لسد العجز».

وتستعد السلطات البريطانية إلى طلب المساعدة من الجيش لتوفير مستلزمات المتاجر في المملكة، بسبب الاضطرابات في إمدادات الغذاء لمحلات السوبر ماركت.

ووفقا لصحيفة «ديلي ميل» المحلية، فإن جمعية ناقلات الطرق حذرت في نهاية شهر يوليو الماضي، من أن البلاد تفتقر إلى 100 ألف سائق شاحنة، لذلك قد تكون هناك مشكلات في توصيل المواد الغذائية من المستودعات إلى المتاجر، مشيرة إلى أن ذلك حدث بسبب مغادرة آلاف السائقين المملكة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأن الآلاف من السائقين الجدد ينتظرون اختبار الترخيص.