رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«لا يخدعنا معسول الكلام».. الباز يفضح تناقض محمد حسان ويطالبه بالاعتذار للشعب

ستوديو

كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، عن تناقض الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامية، مؤكدًا أن ما أدلى به في المحكمة يناقض ما سبق وصرح به فى عهد الإخوان.


وعرض الباز خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المُذاع عبر فضائية "النهار"، جزءً من شهادة محمد حسان التي قال فيها إنه كان يتمنى من الإخوان أن يتنازلوا عن الحكم كما تنازل الحسن بن علي لمعاوية، وهو صاحب حق.


وأعقبه الباز بفيديو آخر للشيخ محمد حسان، أنه يمكن أن يخرج هو وغيره من العلماء ملايين الشباب للدفاع عن الرئيس.

 

وقال الباز: "يا شيخ حسان أنت كنت معهم ومؤيدا لهم، ولم تكن محبذًا للتنازل عن الحكم، والأمر الثاني أن الإخوان لم يكونوا صاحب حق، وليسوا الحسن بن علي، لأنهم خسروا هذا الحق بفشلهم وإخفاقهم".


ووصف الباز، محمد حسان بالكاهن الأعظم، وأن الشيخ محمد حسين يعقوب بالنسبة له في "كي جي وان"، مردفا: "نحن قوم لا يخدعنا معسول الكلام".


وأكد الباز، أن كواليس ما طُلب من محمد حسان أثناء اعتصام رابعة شيء لا يشرفه.


وطالب الباز الشيخ محمد حسان، بالاعتذار للشعب والشباب عن دعوته المضللة التي أودت بهم في طريق التطرف، مردفا: "لا بد أن يصدر اعتذار للناس وتراجع واضح وصريح عن الأفكار التي مررها للناس، هو يقول لم أقصد التحريض، لكن الأثر أنهم تأثروا بكلامه، وهذه خطيئة كبيرة".


وختم بتوجيه رسالة للشيخ محمد حسان، قائلًا: "روجت أفكارًا ورطت الشباب فصحح أفكارك، واعتذر عن مواقفك، لعل وعسى يسامحك الله ويعتقك من الدماء التي ارتكبت بسبب دعوتك، وحتى لا تنزلق أجيال جديدة إلى طرق التطرف".