رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

1750 فرصة عمل.. شروط التقديم لوظائف السكة الحديد

ستوديو

كشف الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، عن شروط التقديم في الوظائف الجديدة المقرر الإعلان عنها.


وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المُذاع على فضائية "صدى البلد"، إلى أنه متاح 1500 وظيفة فنية، و250 وظيفة من المهندسين في كافة التخصصات.


وأوضح أن الوظائف تشمل 11 وظيفة فنية هي فني إشارات، فني كهرباء، فني ميكانيكا، فني براد، مناورة، فني صيانة سكة، فني مزلقانات، فني حركة، مشرف قطار، صراف تذاكر.


وكشف عن أن الشروط للوظائف الفنية تتضمن الحصول على على دبلوم فني، أو معهد فني، وألا تتجاوز سنه 30 عاما، ولا تقل عن 20 سنة، وتقديم شهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء، وسلامة صحيفة الحالة الجنائية، والتقديم سيكون في نطاق المنطقة الجغرافية المقيم بها المتقدم للوظيفة، فضلا عن ألا يقل مجموع التخرج عن 65%، إضافة إلى اللياقة الصحية والنفسية، وتقديم حوالة بريدية بقيمة 250 جنيهًا.


وأشار إلى أن التقديم لوظائف هيئة السكك الحديدة، سيكون يدويا لمنع تزييف الشهادات، موضحا أنه من المقرر إخضاع المقبولين لتدريب أولي.


أما شروط التقدم للمهندسين، ألا يقل العمر عن 21 ولا يزيد على 30 سنة، أن يكون حاصلا على بكالوريوس هندسة، ومقيدا بنقابة المهندسين، إضافة إلى اللياقة النفسية والصحية، وألا يقل التقدير التراكمي عن جيد، وأن يكون مقيما في نطاق المنطقة الجغرافية، وتقديم شهادة أداء الخدمية العسكرية أو الإعفاء منها، إضافة إلى تقديم حوالة بريدية بقيمة 250 جنيها باسم هيئة السكك الحديدية.


وأشار إلى أن فترة التقديم تبدأ من غد الإثنين، وتستمر شهرا، مؤكدا أن الموافقة  ليست بأولوية التقديم.


ولفت إلى أن مرتب الفني شامل الحوافز لن يقل عن 3 آلاف جنيه، بينما لا يقل راتب المهندس عن 4.5 ألف جنيه، منوها إلى تخصيص 40 وظيفة للفتيات ضمن المسابقة.