رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: الدولة تتعامل بجدية للقضاء على وحش الزيادة السكانية

ستوديو

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إنه يوجد الكثير من المشاكل تتعامل معها الدولة منذ عقود بجدية شديدة ومنها الزيادة السكانية.

وأضاف خلال حلقة برنامجه "آخر النهار"، والمذاع عبر فضائية "النهار": "الزيادة السكانية تأتي على الأخضر واليابس والدولة قامت بالعديد من الحلول لهذا الوحش الكبير الذي يهدد كل شيء"، مشيرًا إلى أن التنمية تسير بمعدل أقل من معدل الزيادة السكانية.

وأكد أن الدولة انتهت تقريبًا من المراحل الأولى لبناء 30 مدينة جديدة وهي: "المنصورة الجديدة، بور سعيد الجديدة ، غرب أسيوط ، غرب قنا، توشكي الجديدة، الأقصر الجديدة، الإسكندرية الجديدة، مدينة رشيد الجديدة، العاشر من رمضان، 15 مايو، مدينة السادات، السادس من أكتوبر، برج العرب الجديدة، دمياط الجديدة، الصالحية الجديدة، بدر، العبور، المنيا الجديدة، النوبارية الجديدة، بني سويف الجديدة، الشروق، القاهرة الجديدة، أسوان الجديدة، طيبة الجديدة، سوهاج الجديدة، الفيوم الجديدة، أخميم الجديدة، العاصمة الإدارية، العلمين الجديدة، أسيوط الجديدة".

وأكد أن 30 مدينة جديدة تم بناؤها على 580 ألف فدان، بتكلفة 700 مليار جنيه ومعدة لاستيعاب 30 مليون مواطن، موضحًا أن نسبة العمران في مصر تمثل 7% وهذه المدن سترفع نسبة العمران إلى 17% أي مضاعفة المساحة.