رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة البيئة تكشف سبب ارتفاع درجة حرارة الأرض

ستوديو

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن هناك ارتفاعا ملحوظا في درجة حرارة كوكب الأرض منذ عدة سنوات، ولهذا تم عقد اجتماع دولي شارك فيه عدد كبير من الدول الأوروبية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة أسباب ظاهرة التغير المناخي خاصة بعد النمو الصناعي الذي شهده العالم الحديث.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية" الحدث اليوم"، أن الطفرة الصناعية التي شهدتها بعض الدول كالصين واليابان أدت إلى زيادة الاحتباس الحراري نتيجة الغازات السامة المنبعثة من النشاط الصناعي.

وأضافت أن ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض أدى إلى تبخر الموارد المائية، وحرق الغابات الخضراء، ونقص المحاصيل الزراعية نتيجة لعدم وجود مناخ مناسب للزراعة.

وأشارت إلى أن الدول المتقدمة يجب أن تأخذ هذه الظاهرة على محمل من الجدية حتى لا نصاب بكوارث طبيعية تفوق قدرة البشر في السيطرة عليها، لذا يجب استخدام التكنولوجيا الحديثة في التخلص من الانبعاثات الغازية، وتوفير تكنولوجيا في الدول النامية، وزيادة المساحات الخضراء.

وذكرت في نهاية حديثها أن مصر من أكثر الدول التي ستتأثر بتغير منسوب المياه، لذا قامت الحكومة المصرية بوضع خريطة تفاعلية للتغير المناخي، حيث تقوم هذه الخريطة بتوضيح الأماكن الأكثر عرضه للتدمير.