رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد 200 عمل فنى.. رحيل سيدة الدراما «خفيفة الظل» دلال عبدالعزيز

ستوديو

رحلت النجمة دلال عبدالعزيز عن عالمنا، اليوم السبت، بعد صراع طويل مع المرض، امتد قرابة 4 أشهر إثر إصابتها بفيروس كورونا.

وظلت النجمة الراحلة في العناية المركزة لمدة 100 يوم، وكانت يوميًا  تشغل بال الجماهير في عودتها لابنتيها وحياتها من جديد، ولكن القدر كان له حسابات أخرى، حيث رحلت عن عالمنا لتلتقى بحبيب قلبها وتوأم روحها النجم الراحل سمير غانم.

وتحدثت دلال عبدالعزيز عن والدتها في العديد من حواراتها التلفزيونية، وكشفت عن مصدر الإلهام لها في أعمالها وهي أمها التي اقتبست منها العديد من الجمل والعادات والتصرفات التي تمثل كل الأمهات. 

تعود بداية دلال عبدالعزيز الفنية إلى المخرج نور الدمرداش الذى اكتشف الفتاة التى أتمت دراستها في كلية الزراعة بجامعة الزقازيق، وجاءت إلى القاهرة تلتمس خطواتها الأولى في عالم الفن الواسع، حيث قدمها "الدمرداش" للمرة الأولى في مسلسل "بنت الأيام" عام 1977.

نجحت دلال فى لفت الأنظار إليها بعد عدد من الأعمال الدرامية الناجحة، لتقف أمام سمير غانم  "أهلا يا دكتور" عام 1981، لتبدأ قصة الحب بينهما والتي تكللت بالزواج في عام 1984، وأنجبا دنيا وإيمي.

قدمت دلال على مدى مشوارها الفني الممتد لأكثر من 44 عاما نحو 200 عمل، بين السينما والدراما والمسرح، وكانت جزءا من أهم الأعمال الفنية المقدمة على الشاشة، ومنها: "ليالي الحلمية"، "حديث الصباح والمساء"، وكان آخر أعمالها في سباق الدراما الرمضانية 2021 بمسلسل "ملوك الجدعنة".