رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مميش» فى ذكرى افتتاح قناة السويس: «إحنا أقوياء جدًا»

مهاب مميش
مهاب مميش

وجه الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لشئون هيئة قناة السويس، الشكر والتقدير للشعب المصري والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والعمال الذين شاركوا في مشروع حفر قناة السويس الجديدة، وتفانوا فيه وكذلك الهيئة الهندسية.


وقال «مميش»، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز في برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»: «كنا كلنا على قلب رجل واحد وعاوزين ننجح، ولا أحد يقلل منا، إحنا أقوياء جدًا».


وأكد «مميش» أن حفر قناة السويس الجديدة فكرة مصرية وتخطيط مصري وتمويل مصري، مردفا: «لم نلجأ لأي أحد في هذا المشروع، وكان أول مشروع للرئيس السيسي، كان لابد الخروج من النفق المظلم للنور، لما بدأنا الناس مكنتش عايزة تروح ولا تنزل إجازات».


ولفت «مميش» إلى أنه عندما أخبر الرئيس السيسي بأن المشروع يستغرق 3 سنوات، قال الرئيس: «سنة واحدة وقد كان»، وأوضح أن 45 كراكة كانت تعمل في وقت واحد أثناء حفر قناة السويس الجديدة.


وأشار إلى أنه عندما تم طرح شهادات قناة السويس الجديدة، كان المستهدف 50 مليار جنيه، لكن خلال 8 أيام وصلنا لـ64 مليارًا، مردفًا: «لو استمرينا كنا وصلنا لـ100 مليار جنيه، لكن قلنا كفاية، الناس كانت تريد شراء الشهادات، وفلوس الشعب أمانة في رقبتنا».