رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسامة ربيع: تم عرض الخطة الاستراتيجية لقناة السويس لعام 2023 على الرئيس السيسى

ستوديو

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن استراتيجية الهيئة تسعى إلى التطوير ومواكبة المتغيرات، موضحًا أن عدد السفن الكبيرة التي تمر بالقناة زادت بعد أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وبالتالي كان لا بد من أن تكون القناة مواكبة لها.

 

وأضاف الفريق أسامة ربيع، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، أنه تم عرض الخطة الاستراتيجية لقناة السويس لعام 2023 على الرئيس السيسي ووافق عليها، وكان بها محوران أساسيان هما تطوير المجرى الملاحي والأسطول البحري.

 

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أنه يتم العمل على تطوير المجرى الملاحي باستمرار ونتابع الأعماق الموجودة ونحرص على ألا تقل عن 66 قدما ولدينا بطول القناة 16 محطة مراقبة جرى تطويرها لتواكب التحول الرقمي.


وتابع: "سننفذ توسعة وزيادة عمق في الـ30 كم، من الكيلو 132 إلى الكيلو 162 في الجزء الجنوبي، وبدأنا في هذا المشروع منذ مايو الماضي، بعد استقدام الكراكة مهاب مميش، وهو ما يزيد عدد السفن في المجرى الملاحي بواقع 6 سفن، كما سيرفع الأمان الملاحي في القطاع الجنوبي من تأثيرات التيارات التي تتراوح ما بين 4 عقدة إلى 5 عقدة في الجنوب".