رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: الموانئ تشهد تطويرًا كبيرًا

ستوديو

قال المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن المنطقة الاقتصادية شهدت تطويرا كبيرا حاليا مقارنة بـ 2015، فيما يتعلق بالمرافق وعناصر اقتصادية، ما كان له تأثير إيجابي للمنطقة بأن أصبحت أكثر جذبا، والتعامل معها بشكل أكبر. 

 

وأضاف المهندس يحيى زكي، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، أن هناك تطويرا كبيرا تشهده الموانئ ولا سيما ميناء السخنة وشرق بورسعيد، حيث جرى الانتهاء من تطوير ميناء شرق بورسعيد، بينما جار العمل بشكل مكثف من ميناء السخنة والانتهاء منه خلال عامين.

 

وأشار إلى أن مناخ العمل شهد تحسينا كبيرا في المنطقة الاقتصادية خلال العام الماضي من حيث التشريعات واللوائح التنفيذية التي تعطي حوافز إضافية وتسهيلات في العمل بالمنطقة، لافتا إلى أن مجمل هذه العناصر تعطي صورة إيجابية وجاهزية أكثر للمنطقة لتنطلق في الاستراتيجية الجديدة لـ 2025.

 

وأوضح رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن مساحة المنطقة الاقتصادية تبلغ 460 كم مقسمة لـ 6 موانئ 3 تطل على البحر المتوسط و3 على البحر الأحمر وخليج السويس، وهي موانئ غرب وشرق بورسعيد والعريش والأدبية والسخنة والطور، بجانب 4 مناطق صناعية في شرق بورسعيد والسخنة، ومنطقتين في القنطرة غرب وشرق الإسماعيلية.

 

وأكد أن هناك استثمارات قامت بها شركات كثيرة بالمنطقة، ووضعت الدولة أو المنطقة الاقتصادية تكاليف كثيرة تعدت 18 مليار دولار سواء استثمار مباشر أو من التكاليف التي تحققها الدولة في تهيئة المرافق والبنية التحتية والطرق.