رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«دفاع البرلمان»: الشباب أضفوا حيوية غير مسبوقة على مناقشات المجلس

ستوديو

قال اللواء إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن اللجنة تعد من أهم اللجان بالمجلس وتختص بكل ما يهم القوات المسلحة من قوانين وكل ما يتعرض له البلد من أخطار داخلية وخارجية، وكل القوانين التي تقوم بها مصر لأي دولة.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "60 دقيقة"، مع الإعلامي أحمد الطاهري، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "كما تختص اللجنة بكل حالات الطوارئ، واللجنة هذا العام تلعب دورًا غير مسبوق، خاصة أن المجلس له طعم خاص ممثل في الشباب الذين أضفوا حيوية غير مسبوقة على المناقشات البرلمانية، كما يشهد أكبر نسبة تمثيل نسائي في تاريخه".

وتابع: "مع اختلاف الآراء عندما يتعرض الوطن لأخطار يكون الجميع خلف القيادة السياسية فلا خلاف على الأوطان".

وأكد أن اللجنة ناقشت مجموعة من القوانين خاصة بالقوات المسلحة، كما أجرت حوارات كثيرة مع وزير الزراعة، وذلك لدور الزراعة في الأمن القومي، لأنه أساس كل ما يرتبط بالشعب من حيث نسبة الإنتاج والتصدير.

وأشار إلى أن مصر رغم ظروف كورونا، كانت أكبر دولة مصدرة للمنتجات الزراعية والتي لاقت قبولًا كبيرًا من الدول، فكورونا كشفت القدرات الذاتية للدول ومصر جديدة في كل شيء حتى بالبرلمان.

وتابع: "كما أجرينا حورًا مع وزير الإنتاج الحربي وانبهرنا انبهارًا غير عادي لما تقوم به الدولة من عملية إنتاج والاكتفاء الذاتي".