رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأولى فى المنطقة.. عبدالمنعم التراس يكشف مميزات ماكينة تشكيل المعادن

ستوديو
طباعة

قال الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن وصول أكبر ماكينة تشغيل وتشكيل المعادن للهيئة، ونقلها من ميناء الإسكندرية إلى مقرها بـ 22 شاحنة ثقيلة، يؤكد أن مصر تدخل مجال صناعة القطارات والطائرات من أوسع أبوابها.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الخميس، أن الماكينة ذات تكنولوجيا عالية، وكان غير مصرح أن تدخل المنطقة، ولكن لمكانة مصر وأجوائها السياسية وعلاقات الرئيس عبدالفتاح السيسي مع المستشارة أنجيلا ميركل، سهلت الأمر بشكل رائع، ولم تكن ستصل إلى مصر إلا بوجود هذه العلاقات.

 

 

ولفت رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إلى أن هذه ماكينة تشغيل وتشكيل المعادن للمرحلة الثالثة والرابعة للصناعات فوق الثقيلة، لا يوجد منها سوى 7 ماكينات في العالم، وأول مرة تدخل إلى منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

 

وأكد أن الماكينة تستطيع تصنيع المشغولات ذات الوزن الكبير، وتصنع كافة أنواع الصناعات الهندسية الثقيلة المعقدة جدا، مثل محرك جرار السكة الحديد على سبيل المثال، وهو معقد للغاية في تشكيله الهندسي.

 

وأوضح أن الماكينة تعمل بالطريقة الرقمية وتخدم على كل قاعدة تشغيل معقدة في مصر، وطاقم تشغيلها 4 مهندسين و2 فنيين فقط لا غير بأياد مصرية، بعد تدريبهم في ألمانيا لمدة 6 شهور، ومثلها في مصر، بالاشتراك مع الخبراء الألمان في عمليات التركيب.

إرسل لصديق

التعليقات