رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى رحيله.. محطات فى حياة الفنان مصطفى متولى

ستوديو

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكبير الراحل مصطفى متولي، الذي وافته المنية في 5 أغسطس من عام 2000، عن عمر ناهز 51 عامًا، حسب تقرير استعرضه برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر.


وُلد الفنان مصطفى محمد متولي بمحافظة كفرالشيخ، في 29 أغسطس عام 1949م، وأثناء دراسته ظهرت موهبته في التمثيل وشارك في مسرح المدرسة.


ونقطة التحول في حياة الفنان الراحل بدأت مع انتقاله من مسقط رأسه بكفرالشيخ إلى محافظة القاهرة من أجل الدراسة، وحينها التحق بمعهد الفنون المسرحية ليحقق طموحه في إظهار موهبته وصناعة اسمه الفني بين جيل عظيم من الفنانين.


أعمال كبيرة تحمل مسميات محفوظة في تاريخ الأعمال الفنية، أبرزها حنفي الأبهة وجزيرة الشيطان والإرهابي وشمس الزناتي واللعب مع الكبار والراقصة والسياسة وبخيت وعديلة والمنسي.


وعلى خشبة المسرح أبرز متولي موهبته الفنية، وكان من أبرز أعماله الواد سيد الشغال وبودي جارد، وبالنسبة للدراما فقد شارك متولي في بكيزة وغلول ورأفت الهجان وحياة الجوهري وأم كلثوم ولن أعيش في جلباب أبي وعمر بن عبدالعزيز.


رحل مصطفى متولي في مثل هذا اليوم الموافق 5 أغسطس من عام 2000، وجاء رحيله بشكل مفاجئ، حيث كان يشارك في العرض المسرحي بودي جارد، وبعد انتهاء العرض شعر بأزمة قلبية مفاجئة توفي على إثرها ودفن في القاهرة.