رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ البحر الأحمر: نسب إشغال عالية بالفنادق لأول مرة خلال الجائحة

ستوديو

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن المحافظة شهدت سقوط أمطار أقل من الخفيفة، لافتًا إلى أن سقوط الأمطار يستمر لمدة 48 ساعة، لكنها لن تصل إلى السيول.


وأضاف حنفي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"،  أن سقوط الأمطار طبيعي في هذا الوقت بسبب تأثر المحافظة بما يتعرض له السودان من أمطار غزيرة في هذا الوقت من العام.


من ناحية أخرى، أكد محافظ البحر الأحمر وصول الباخرة بليسما في الساعة الـ6 صباحًا إلى سفاجا للمرة الأولى، تحمل 700 سعودي على متنها، مشيرًا إلى أنه تم تنظيم 14 برنامجًا سياحيًا، لزيارة مناطق أثرية سياسية وعمل سفاري وعروض فلكورية قبل أن تغادر فجر غد الخميس.


ولفت محافظ البحر الأحمر إلى أنه خلال شهر يوليو الماضي استقبل مطار الغردقة 160 ألف سائح، ليحل في المرتبة الثانية بعد مطار القاهرة، منوهًا بأن المحافظة تستقبل حاليًا 6 آلاف سائح يوميًا من دول أوكرانيا وبيلاروسيا وصربيا.

وأوضح أن نسب الإشغال في الفنادق تجاوزت 54% للمرة الأولى منذ جائحة كورونا.

وأشار إلى أن البحر الأحمر تستقبل أول رحلة سياحية روسية  يوم 9 المقبل للمرة الأولى منذ 2015، مؤكدًا أنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المطارات والفنادق.

وأكد أن الروس أشادوا بالإجراءات الاحترازية المطبقة في البحر الأحمر، لافتًا إلى أن المحافظة لم تسجل أي حالات إصابة بكورونا، وتم تطعيم جميع العاملين في المجال السياحي بواقع 100%.