رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بنك مصر يكشف مراحل الحصول على وحدة سكنية ضمن مبادرة التمويل العقارى

ستوديو

قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن المواطن عندما يختار الوحدة في مبادرة التمويل العقاري يذهب إلى البنك ويطلب التمويل، ويقوم البنك بتقييم الوحدة على حسابه، ومن ثم التمويل، مشيرًا إلى أن إجراءات التمويل العقاري سريعة وقد لا تزيد المدة على أسبوع إذا كانت الأوراق جاهزة.


وأضاف المغربي خلال حواره مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن المواطن عندما يشتري وحدة سكنية في مبادرة التمويل العقاري يدفع قسطًا مماثلًا للإيجار على مدة تصل لـ30 عامًا بدون تغيير، معقبًا: "مع مرور الوقت هتكون قيمة القسط صغيرة بسبب التضخم".


وأوضح أن مبادرة التمويل العقاري مدعومة من قبل البنك المركزي بـ100 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن تأمين السكن للمواطن أمر مهم للمواطن، خاصة أنه يأتي في الأولوية الثانية بعد الطعام والشراب. 

وأشار إلى أن مبادرة التمويل العقاري توفر الحصول على عقار بفائدة تقدر بـ35 على تقسيط يصل لـ30 عامًا، مشيرًا إلى ضرورة أن تكون الوحدة قابلة للتسجيل، لكي يقوم البنك بدعم الوحدة من خلال المبادرة. 


ولفت إلى أن محدودي الدخل وفقًا لهذه المبادرة هو الشخص الذي لا يزيد دخله على 4.5 ألف جنيه، والمتزوج 6 آلاف جنيه، أما المتوسط فهو الشخص الأعزب الذي لا يزيد دخله على 10 آلاف جنيه، والمتزوج 14 ألف جنيه.