رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف موعد تعرض البلاد لأمطار رغم الموجة الحارة

ستوديو

أكدت الدكتورة إيمان شاكر رئيس مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، بداية  موجة حارة ستشهدها البلاد، تدريجيًا، بدأت بالفعل بالأمس ووصلت 38 درجة فى القاهرة  ومن المقرر أن تكون مستمرة حتى  نهاية الأسبوع الحالي.

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز ،  إن درجات الحرارة  غدا الأحد من المقرر أن  تسجل فيه القاهرة 39 درجة مئوية ، لافتة إلى أن درجات الحرارة ستسجل أعلى درجة لها بنهاية الأسبوع لتصل إلى 42 درجة مئوية.

وأضافت أن درجات الحرارة ستصل إلى 34 درجة في السواحل الشمالية للبلاد، و44 درجة مئوية في الجنوب، مؤكدة أن هذه الدرجات تم تسجيلها في الظل، أما عن درجات الحرارة في الشمس فترتفع عنها بكثير، مشيرة إلى أن درجات الحرارة التي يشعر بها الانسان، قد تصل إلى 45 درجة مئوية، مع ارتفاع نسب الرطوبة والتي تزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وكشفت أن هذا العام تختلف فيه درجات الحرارة عن سابقتها، فتسجيل القاهرة 42 درجة مئوية في الظل، هذا كان لن يحدث كثيرًا، لافتة إلى أن جنوب البلاد وسلاسل البحر الأحمر، سيشهد أمطارا بداية من منتصف الأسبوع الحالي، بسبب امتداد منخفض الهند الموسمي.

وكشفت حقيقة استمرار موجة الطقس الحار، للأسبوع المقبل، مؤكدة أن الموجة الحارة سيشهدها الأسبوع الجاري فقط، وبداية من الأسبوع المقبل سترجع درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية والتي تتناسب مع هذا التوقيت من العام.