رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«سباق نحو المناعة الجماعية».. رقم قياسى لإصابات كورونا بالمغرب

ستوديو

قالت أسماء حسن مراسلة "سكاي نيوز عربية" من الرباط، إن المغرب سجل أعلى حصيلة يومية للإصابات بفيروس كورونا منذ ظهور الوباء في البلاد في مارس 2020، بلغت 9456 حالة.

وأضافت "حسن" خلال مداخلة عبر الإنترنت لبرنامج "غرفة الأخبار" المذاع عبر فضائية "سكاي نيوز عربية" مساء اليوم الجمعة، أن بيانات وزارة الصحة المغربية، أشارت إلى تسجيل 27 وفاة، فيما تماثل 1766 شخصا للشفاء.

وتابعت أن المنحنى الوبائي في المغرب يتجه منذ أيام نحو الارتفاع، بعد أن أقدمت السلطات، قبل أسابيع، على تخفيف القيود والإجراءات المرتبطة بجائحة كورونا والسماح بإقامة أنشطة وتجمعات وفق شروط محددة، واستئناف الرحلات الدولية على ضوء استقرار الوضع الوبائي، قبل أن تعود لتشديد بعض القيود لمواجهة الانتشار المتسارع للفيروس.

وأشارت إلى أنه بجانب الإجراءات الجديدة التي تم إقرارها لمحاولة كبح انتشار الوباء، تسارع السلطات المغربية الزمن لتسريع عملية التطعيم ضد فيروس كورونا، عبر توسيع فئة المستهدفين لتشمل الشباب البالغ 25 سنة فما فوق.

وأكدت أن الحكومة المغربية قررت تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا إلى غاية 10 من سبتمبر المقبل، لمواجهة تفشي الوباء.