رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الريف المصرى»: كثافة الطلاب داخل المدارس المتميزة 30 طالبا فقط

ستوديو

قال عاطر حنطورة، رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري الجديد، إن هناك تناغما وتعاونا كبيرين بين القطاع العام والخاص فيما يخص تنسيق المشروعات وتنفيذها تحت رقابة الدولة.

وأكد عاطر حنطورة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" 90 دقيقة" مع الإعلامية بسمة وهبة، المذاع عبر فضائية "المحور"، أنه تم التفكير بإنشاء مدارس لغات متميزة تكون تكلفتها مناسبة للطبقة المتوسطة على أن تخضع هذه المدارس لرقابة وزارة التربية والتعليم والجهات الحكومية، وبالفعل خصصت الدولة مجموعة من الأراضي في مختلف المحافظات، وتم تسليمها لرجال الأعمال بالمجان من أجل إنشاء هذه المدارس.

وأشار في حديثه إلى أن أهمية هذه المدارس تتمثل في تثبيت وتقوية الجانب اللغوي للطلاب، تقليل كثافة الفصول لتصل إلى 30 طالبا كحد أقصى، تكلفة المصاريف الدراسية لطالب ثانوي عام لا تتخطي 11 ألفا.

وأضاف، أن هذا المشروع يستهدف إنشاء 1000 مدرسة في مختلف المحافظات، مؤكدا أن الدولة وضعت مجموعة من الشروط أمام المستثمر وهي فرض الرقابة على المدارس، والتأكيد على صيانتها كل 3 أعوام، ومن حق الدولة سحب الترخيص من المستثمر حال إهماله شروط العقد، وعودة المدارس مرة أخرى للدولة بعد انتهاء مدة العقد.