رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بصيلة»: الإقبال على المدارس الفنية 10 أضعاف المطلوب «فيديو»

ستوديو

قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، إن الإقبال على المدارس الفنية والتكنولوجية 10 أضعاف المطلوب.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن المجموع الأدنى للقبول بهذه المدارس  210 كتنسيق مبدئي، لكن النهائي يصل لـ92% و95%.


ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتطوير منظومة التعليم الفني بتخصصاته الزراعية والصناعية والتجارية والفندقية، والوزارة شرعت في تطوير المناهج العملية لتخريج النوعية من الطلاب، وانتهت من تطوير 50% منها، مردفا: "الولد يدرس ما يحب ويعمل ما يحب، ويمكنه يتحصل على بكالوريوس تكنولوجي في المجال الذي يحبه".


ولفت إلى أن الوزارة عملت على تطوير المناهج، وتدريب المعلمين لتدريس هذه النوعية من المناهج الحديثة، مشيرا إلى وجود 109 تخصصات مختلفة.


وأكد أن وزارة التربية والتعليم عقدت شراكة مع القطاع الخاص، لمعرفة المهن التي يحتاج لها السوق وكذلك المهن التي لم تعد هناك حاجة لها، كما أن القطاع الخاص أوضح التخصصات والمواد العلمية المطلوبة والتي يجب توافرها في خريجي التعليم الفني.


وأوضح أنه تم إطلاق فكرة المدارس التكنولوجية في عام 2018 بتوجيهات من الرئيس السيسي، وهناك 26 مدرسة على مستوى الجمهورية تغطي كافة التخصصات.