رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ساسة فاسدون تصدروا المشهد».. كاتب صحفى يشرح أسباب تدخل الرئيس التونسى لإنقاذ شعبه

ستوديو

قال أشرف أبوالهول، مدير تحرير الأهرام، إن الشعب التونسي كان ينتظر قرارات الرئيس التونسي قيس سعيّد الخاصة بتجميد أعمال البرلمان، بعدما وصلت البلاد إلى حالة يُرثى لها في عهد حركة النهضة الإخوانية، لأن هذا الشعب كان يتباهي بأن بلاده بلد استقرار وذات نشاط اقتصادي وسياسي.

وأضاف أبوالهول، خلال مداخلة هاتفية علي فضائية "إكسترا نيوز"، أن تونس كان  لديها نشاط اقتصادي جيد، ولكن منذ الإطاحة بحكومة زين العابدين بن علي في عام 2013 تغيرت الحياة السياسية بالكامل في تونس وساءت الأمور يوما بعد يوم مع ظهور الإخوان ضمن سلطة البلاد "الشعب التونسي كان متمتعا باستقرار كبير ويضرب المثل في العلاقات الجيدة إلى أن ظهر الإخوان في الصورة وتدهوت الأحوال كافة".

وأوضح مدير تحرير الأهرام، أن تونس الآن فى حالة يرثى لها نتيجة انتشار كورونا بمعدلات لا تقارن بأى بلد آخر بالنسبة لعدد سكانها وارتفاع أعداد البطالة، وفوق ذلك انسداد الأفق السياسي من قبل حركة لا تمثل الأغلبية حتي فى البرلمان، مؤكدًا أن حركة النهضة الإخوانية سبب رئيسي في دمار البلاد "حركة تعاند المجتمع وتحاول السيطرة على كل شىء.. ساسة فاسدون تم تجميعهم للتحكم فيهم".

وأشار إلى أن الشعب التونسي توجه إلى الرئيس التونسي للمطالبة بإخراجهم من المأزق الذي وقعوا فيه بسبب سيطرة حركة النهضة.