رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد: موجة حر جديدة تضرب البلاد فى هذا التوقيت (فيديو)

ستوديو

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت انخفاضا في درجات الحرارة في آخر يومين، ويستمر اليوم الأحد، وغدا الإثنين، وستصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 34 درجة.

وأضافت الدكتورة إيمان شاكر، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، أن السواحل الشمالية تتراوح ما بين 30 و31 درجة، و40 و41 درجة في جنوب البلاد، وهي درجات الحرارة العظمى التي تسجل في الفترة من الظهر حتى بعد العصر.

وشددت على تجنب أشعة الشمس المباشرة في هذه الفترة، كما نصحت باصطحاب الشمسية أو غطاء الرأس وتناول المياه والمشروبات السائلة على مدار اليوم تجنبا للشعور بالعطش، وارتداء الملابس القطنية. 

ونوهت بأنه بداية من يوم الثلاثاء سترتفع درجات الحرارة مرة أخرى بسبب منخفض الهند الموسمي الذي يؤثر على البلاد في معظم فترات فصل الصيف.

وأشارت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن بداية تحسن الجو سيبدأ بعد نهاية فصل الصيف اعتبارا من شهر سبتمبر، وبالنسبة للمصيفين يُفضل أن يتواجدوا في فترة الصباح الباكر وفترة المغرب على الشواطئ.