رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى وفاته.. محطات فى حياة «برنس السينما» فاروق الفيشاوى (فيديو)

ستوديو

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «فاروق الفيشاوي.. برنس السينما المصرية». 

رحل عن عالمنا الفنان فاروق الفيشاوي، وهو واحد من أبرز نجوم جيله، فنان شامل أتقن الكوميديا والتراجيديا، وتحدى السرطان واعتبره نزلة برد، لكنه خسر المعركة وفارق الحياة في 25 يوليو عام 2019.

وُلد محمد فاروق فهيم الفيشاوي بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية في 5 فبراير عام 1952م لأسرة ميسورة الحال، وكان أصغرهم، وتوفى والده عندما كان في الحادية عشرة من عمره فتولى شقيقه الأكبر رشاد رعايته وتربيته. 

وحصل فاروق الفيشاوي على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس ولفت إليه الأنظار خلال مشاركته في مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرا"، مع الفنان عبدالمنعم مدبولي، ثم بدأت نجوميته في بداية الثمانينيات بعد ظهوره في فيلم "المشبوه" مع عادل إمام. 

وشارك في أكثر من 130 عملا دراميا بين السينما والتليفزيون، وفي 3 أكتوبر من عام 2013 أعلن فاروق الفيشاوي بعد تسلمه درع تكريمه من مهرجان الإسكندرية عن إصابته بمرض السرطان مؤكدا أنه سيتعامل معه كدور برد أو صداع لكن الصداع تسبب في تلف الكبد وأنهى واحدا من أهم المبدعين في تاريخ السينما المصرية.