رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواعيد فتح وغلق الكافيهات والمطاعم فى عيد الأضحى

ستوديو

قال خالد قاسم مساعد وزير التنمية، والمتحدث باسم الوزارة، إنه تم تفعيل غرفة عمليات الإدارة والأزمات وربطها بغرفة التنمية المحلية والغرفة المركزية لرئاسة مجلس الوزراء، لتصوير الواقع.

وأضاف مساعد وزير التنمية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، في برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أنه تم رفع درجة الاستعدادات بجميع القطاعات الخدمية والمرافق، وتم التوجيه بالتواجد الميداني للمسئولين، ومديريات الخدمات، مع مراعاة تواجد أطقم ومجموعات عمل فنية على مستوى عالٍ على مدار اليوم طوال أيام العيد بالمرافق الخدمية وعلى رأسها مرافق الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز والمستشفيات.

وعن مواعيد الغلق أوضح خالد قاسم أن مواعيد غلق المقاهي والكافيهات خلال أيام العيد نفس مواعيد الغلق يومي الخميس والجمعة، والتي تزيد ساعة عن الأيام الطبيعية، حيث يتم الفتح في الخامسة صباحًا والغلق في الواحدة صباح اليوم التالي.

وأكد على المقاهي والكافيهات أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، موضحًا أن نسبة التشغيل 70%، وأن القيادات المحلية تقوم بجولات ميدانية للتأكد من تطبيق الإجراءات والسيطرة على أسعار السلع واللحوم.

كما أكد أنه سيتم التعامل بكل حزم مع حالات التعدي على  الأراضي الزراعية، والإزالة الفورية للمخالفة فور وقوعها، وتكثيف حملات النظافة العامة ورفع تراكمات القمامة أولًا بأول حفاظًا على صحة الناس والشكل الجمالي.