رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قوات الاحتلال الإسرائيلى تغلق وسط الخليل تمهيدًا لاقتحام المستوطنين

ستوديو
طباعة

أفاد مراسل "الغد"من الخليل، بإغلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي منطقتي باب الزاوية وشارع بئر السبع، فضلًا عن غلق المئات من المحال، وذلك بهدف تأمين المنطقة، تمهيدًا لاقتحام المستوطنين المتطرفين.


وأضاف المراسل حسن محمد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج نشرة السادسة المُذاع عبر فضائية "الغد"، أن هذه الإجراءات أحدثت شللًا في حركة السكان في الخليل.


وتابع أن المستوطنين يدعون أن مجيئهم إلى المنطقة يهدف إلى قبر عتنائبل بن كناز عبر اقتحام المنطقة وإغلاق المحال التجارية، ويتزامن هذا الإغلاق للمتاجر مع استعدادات العائلات الفلسطينية لعيد الأضحى المبارك.


وقال المراسل إن جنود الاحتلال يصوبون بنادقهم تجاه المارة، فوق أسطح المنازل، تحسبا لحدوث أي اشتباكات خلال الساعات المقبلة.


وأشار إلى أن العشرات من المستوطنين تجمعوا من مناطق متفرقة ومستوطنات من الضفة الغربية، بهدف اقتحام الخليل خلال الساعات المقبلة، مؤكدًا منذ ساعات الصباح الأولى فرضت الشرطة الإسرائيلية إغلاقا كاملا على المسجد الأقصى، واشتبكت مع عدد من الشبان وحاصرتهم داخل المصلى القبلي وأغلقته.


واستكمل رئيس الحكومة الإسرائيلية الجديد نفتالي بينت، قام بمتابعة الموقف مع وزير الأمن الداخلي وقائد الشرطة للسيطرة على الوضع الأمني وتأمين المقتحمين.

إرسل لصديق

التعليقات