رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مكافحة الإدمان»: ردود أفعال قوية حول توعية المصطافين بأضرار التعاطى

ستوديو

قال الدكتور إبراهيم عسكر، مدير عام برامج التوعية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن إطلاق مبادرة توعية المصطافين بأضرار تعاطي المخدرات تأتي ضمن مبادرات مكافحة وعلاج الإدمان التي أطلقها الصندوق عام 2017، تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، ومنها انطلق عدد من المبادرات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، مع الإعلامية ريهام السهلي،والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "اليوم أغلب الأسر موجودة في الأماكن السياحية فكان لا بد من التواجد معهم للتوعية بخطورة المخدرات ونحاول بقدر الإمكان إخبارهم بخطورة الوقوع في مخاطرها وكيف يتم التعامل معها".

وتابع: "تتم توعية الناس الذين وقعوا في المشكلة وتقديم العلاج لهم بالمجان وفي سرية تامة فالآن لدينا 27 مركزا في مختلف المحافظات".

وأشار إلى أنه تم التواصل مع الشباب والأطفال لنفهم كيف يكون لديه ثقة بالنفس ويأخذ القرار الصحيح في وقته، ونشارك الأطفال ببعض الألعاب التفاعلية، وكلها أساليب متعددة لجلب الأطفال بشكل مستمر ومع الشباب، تتم مشاركتهم في دوري كرة قدم على الشاطئ أو دورة جري.

وأكد أننا لم نكن متوقعين رد الفعل القوي حول المبادرة، وتلقينا أسئلة عن كيفية الاكتشاف أو حلول المشكلة والأجمل هو مشاركة عدد من الشباب حول التطوع للمشاركة في الحملة.