رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منسق «حياة كريمة» بالوادى الجديد: عمل دراسات لتحديد أولويات المحافظة

ستوديو

قالت الدكتورة غادة خديوي، منسق مبادرة حياه كريمة بمحافظة الوادي الجديد، إن مساحة المحافظة تقترب من نصف مساحة جمهورية مصر العربية بالكامل، حيث تحتوي المحافظة على خمسة مراكز بين كل مركز والآخر ما يقرب من 300 كيلو.

وأكدت غادة خديوي، خلال لقائها عبر فضائية "إكسترا نيوز" أنه يتم تحديد أولويات كل محافظة على حدة وذلك من خلال العديد من الدراسات التي تقام لتحديد ما ينقص كل قرية من خدمات حتى تقوم المبادرة بدعمها وإنشائها للسكان، فبعد دراسات عدة على محافظة الوادي الجديد تبين افتقار المحافظة للبنية التحتية المتمثلة في الصرف الصحي، التعليم ونقص المدراس، نقص مياه الشرب والكهرباء.

وأضافت في حديثها، أنه بعد رؤية الأهالي لحجم المشروعات وإنجازات المبادرة قد تفاعلوا مع عمال ومنظمي المبادرة بشكل كبير من خلال تقديم المياه والعصائر باستمرار للعمال خاصة أثناء الموجه الحارة التي تعرضت لها مصر من عده أيام.

وأشارت إلى أن جميع منظمي المبادرة تدربوا على المواءمة والتكيف على الظروف والأوضاع التي سيتعرضون لها أثناء العمل، لذا يعلم مؤسسو المبادرة أنهم في أماكن تعاني من الفقر الشديد وقلة الخدمات، مضيفة أن هناك غرفة تعمل على تلقي الشكاوى التي يصعب على منظمي المبادرة حلها.