رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التنمية المحلية»: خطة لتنمية الكوادر البشرية من خلال بناء القدرات (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن هناك خطة لتنمية الكوادر البشرية في الوزارة من خلال بناء القدرات، وتطوير الهياكل التنظيمية للعاملين في كافة وحدات التنمية المحلية.

 

وأضاف الدكتور خالد قاسم، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه يتم عقد شراكات استراتيجية مع الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، فضلا عن عقد شراكات مع العديد من المدارس التدريبية مع عدد من الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، والهند، والصين، وسنغافورة، والكويت، والإمارات لتدريب العاملين في المحليات.

 

وأوضح أنه تم إيفاد العديد من العاملين في المحليات إلى هذه الدول، وتم بالفعل تدريبهم على مجالات إدارة الحكم المحلي المختلفة، منوها بأن هذه التدريبات المشتركة تفيد في تطوير نظم العمل، وتأهيل الكوادر المختلفة مما ينعكس على جودة أداء الخدمة للمواطن.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية إلى أن الوزارة وفرت 5 آلاف فرصة تدريبية من خلال 136 برنامجًا تدريبيًا وورشة عمل للعاملين في الإدارات المحلية العام الماضي، لافتًا إلى أنهم يبحثون مع الاتحاد الهولندي تدريب الكوادر البشرية بالمحليات، وكذلك تدريب العاملين في مركز تدريب سقارة.