رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المشروع الأضخم فى العالم.. تطوير قرى الريف ضمن «حياة كريمة» (تقرير)

ستوديو

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، تقريرًا حول تطوير قرى الريف ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث يعد المشروع الأضخم من نوعه بالعالم من حيث حجم الأعمال ونسبة المستهدفين، ورصدت الدولة مبلغ 700 مليون جنيه لتنفيذ المشروع.

 

وأشار التقرير إلى أن المشرع هدفه تحسين وتطوير جودة الحياة لمواطنى الريف المصرى، ويستهدف المشروع الارتقاء بالأبعاد التنموية والخدمية والاجتماعية للمواطنين، كما أن المشروع سيسهم في إحداث تغيير آخر حقيقى في حياة أكثر من نصف سكان مصر.

 

وأوضح تقرير القناة، أن المشروع يشمل تطوير 4584 قرية وتوابعها ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون بين كل أجهزة الدولة والقطاع الخاص وشركاء التنمية، كما أن المشروع يشمل إنشاء شبكات الصرف الصحى وتبطين الترع .

 

ولفت إلى أن المشروع يشمل تطوير المنازل الريفية في إطار سكن كريم، وسيتم إنشاء مستشفيات ووحدات صحية ووحدات طب الأسرة ونقاط إسعاف، وسيتم تنفيذ مجمعات خدمية حكومية موحدة بالقرى.

 

ويشمل المشروع تطوير مراكز الشباب ومكاتب البريد وتجديد دور العبادة، كما أن المشروع يشمل خدمات للاحتياجات الخاصة من ذوى الهمم وتطوير قصور الثقافة، كما يشمل دعم الحرف التراثية والمجمعات الزراعية وتطوير الخدمات البنكية، ويضم برامج تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالقرى.