رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدبولى يكشف أهم إنجازات «حياة كريمة» فى مجالات التعليم والصحة والشباب والرياضة

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه يتم إنشاء 333 مجمعًا زراعيًا خلال الوقت الحالي في كل القرى.

وأضاف خلال كلمته في حفل انطلاق مبادرة حياة كريمة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي باستاد القاهرة: "كل مباني الحكومة ستكون نموذجًا مصغرًا من المجمعات الحكومية في  العاصمة الإدارية، ونعمل في مجمع في 33 وحدة محلية، وأنهينا الهيكل الخرساني لبعض المجمعات وسنبدأ التشطيبات".

وعن رصف الطرق قال: "سيتم رصف 14500 كيلو طرق داخل القرى لكي تكون على مستوى لائق، و2700 كيلو لربط المراكز بعضها ببعض، بالإضافة للكباري والعبارات لأن بعض القرى يتم استخدام العبارات فيها وتحديث أكثر من 80 عبارة من خلال هيئة قناة السويس".

التعليم

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أنه فيما يخص ملف التعليم فقد كان هناك العديد من الشكاوى من ارتفاع كثافات الفصول ومدارس تعمل بأكثر من مناوبة، وتم إنشاء 14 ألف فصل جديد، ورفع كفاءة 25% من المدارس القائمة لإنهاء مشكلة تعدد الفترات وزيادة عدد الحضانات ورياض الأطفال، لأنها مشكلة كبيرة في الريف، كما يوجد 1250 مبنى قائمًا سيتم رفع كفاءتها.

مجال الصحة

وأكد أنه ستتم الاستفادة بتنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل لرفع كفاءة كل المنشآت الطبية الموجودة في القرى وإنشاء 24 مستشفى مركزيًا، و1340 مركزًا ووحدة صحية وقوافل طبية تصل إلى 1000 وتوجد 40 سيارة متنقلة حديثة لعمل أشعة مقطعية، لأهالينا في الريف والسيارات ستكون موجودة في كل مناطق الريف.

مراكز الشباب والرياضة

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم تطوير أكثر من 1000 مركز شباب ورياضة، وإنشاء 271 مركزًا جديدًا ورفع كفاءة المراكز المتبقية، وبدأنا رفع كفاءة مراكز الشباب الموجودة .

الثقافة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن هناك العديد من التداخلات وأكثر من مبادرة تم تنفيذها من خلال وزارة الثقافة.

سكن كريم

أشار إلى أنه بدأت وتم تنفيذها في العديد من القرى والهدف منها ألا يسكن أهالينا في بيوت غير آمنة تنفيذا لتكليفات الرئيس، ووجدنا في المرحلة الأول اننا نحتاج لتطوير  120 ألف منزل.

وقال "مدبولي"، إن هدفنا كدولة الحفاظ على الأراضي  الزراعية فالتوجه والتصور الجديد الذي لا بد من استيعابه بدلًا من بناء بيت دور أرضي نبني عليه دور أخر حتى نستطيع توفير وحدات سكنية لأولادنا، وبها نوفر 360 ألف وحدة على نفس المسطح بدلًا من 120 وتكلفتها 3 أضعاف على الدولة.