رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"التموين": 1259 منفذًا لبيع اللحوم على مستوى الجمهورية

ستوديو

قال الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الوزارة والقطاع هما محور ارتكاز في هذه الأيام، حيث يعملان على قدم وساق لتوفير اللحوم بأعلى جودة للشعب المصري قبيل عيد الأضحى المبارك.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأربعاء، أن الأسعار مناسبة للمواطنين، حيث تم توفير اللحوم في عيد الأضحى لعام 2021، وتوفير 8 آلاف ذبيحة من اللحوم السودانية بسعر 85 جنيها للكيلو، وتم ضخ 10 آلاف رأس ضاني مذبوح ومبرد بسعر 95 جنيها للكيلو، بجانب اللحوم الضاني البلدي بسعر 125 جنيها للكيلو، ولحوم برازيلي بسعر 65 جنيها للكيلو، والدواجن بسعر 37 جنيها.

 

وتابع: "طرحنا أعدادًا وكميات مناسبة من اللحوم ومصادرها لتناسب ذوق وإمكانيات كل مواطن مصري لتكفي احتياجاته من اللحوم"، مشيرا إلى أن جميع اللحوم متوافرة في منافذ الشركة القابضة من خلال 1259 منفذًا على مستوى الجمهورية.

 

وأكد أن الأسعار لم تزيد جنيهًا واحدًا عن العام الماضي، وكميات اللحوم متوافرة خلال الفترة المقبلة بما يكفي الجميع، مفيدًا بأن جميع المنتجات الغذائية أيضًا متوافرة في المنافذ المعنية من الشركة القابضة أو تحيا مصر.